بعض اللحووم التقليديه

********************************

اللحوم :
التقلية: هاي طبعا تعمل في ثاني أيام العيد وهي عبارة عن لحم بدون عظم + الكبد
الطريقة: يتم غلي اللحم والكبد مع بعض ويتم ازالة الرغوة الناتجة منها الا أن تنتهي ثم نضيف الملح و الثوم والفلفل الاسود وأي نوع من البهارات اللي تحبوها (أفضل الكاري والقرفة والهيل) ويتم الإشراف عليها الى أن تنضج وتنشف. وصحتين عليكم

المشاكيك (Barbecues) :

تتبيلة المشاكيك : بعد غسل اللحم ورشه بالملح يتم اضافة الثوم + الزبادي + البهارات المخلطة من كركم وقرفة وزنجبيل أخضر مطحون أو مبشور وفلفل أسود وفلفل أحمر وقليل من بودرة البصل (اختياري ). يتم تخليل البهارات باللحم لمدة خمس ساعات تقريبا ومن ثم يتم تشكيكها أو غرزها بأعواد المشاكيك المسننة والمعدة لهذا الغرض وأحلى شي لما تكون من سعف النخيل ما الجاهزة .
وفي نفس الوقت يكون قد تم اشعال النار (ما نار الفرن). لعمل هذه النار يحفر مكان معين على شكل اخدود سطحي (ما تحت الأرض) محاط بالطوب ويوضع الحطب عليه بطريقة متساوية ويتم اشعال النار ثم نقوم بصف أعواد المشاكيك عليه ومراقبتها وقلبها حتى النضج. يتم تقديم المشاكيك مع الشيرة الخاصة بها أو العسل.

الشواء: هاي الطريقة لشوي اللحم تحت الأرض (يعني دفنه) وتراها حصرية على السلطنة (يعني ما موجودة بمكان ثاني)المهم هاي طريقة تتبيل الشوا : يجهز وعاء كبير به مزيج سائل من الخل والفلفل الأحمر الحار والثوم المطحون أو المفروم والملح والبهارات المخلطة ويتم تخليل اللحم بها ومن ثم اخراجه ليتم وضعه في جونية أو كيس من الخش المبلل بعد لفه بورق الموز ويدفن تحت الأرض لمدة يوم أو نصف يوم .

Comments

Popular posts from this blog

معلومات تهمني

طريقه عمل الخبيصه